السبت, سبتمبر 26, 2020
اخبار

المجهر الأوروبي: لوبي الإمارات ينظم غدا تظاهرة في بروكسل للتحريض ضد تركيا

جنيف- قال “المجهر الأوروبي لقضايا الشرق الأوسط” إن اللوبي الوهمي لدولة الإمارات في أوروبا ينشط منذ عدة أيام لتنظيم تظاهرة في العاصمة البلجيكية بروكسل غدا تستهدف التحريض على تركيا.

ورصد المجهر الأوروبي ـوهو مؤسسة أوروبية تعنى برصد تفاعلات قضايا الشرق الأوسط في أوروباـ أن لوبي الإمارات دفع مبالغ مالية كبيرة لضمان مشاركة عددا من مناصري تنظيم PKK المصنف إرهابيا في تركيا في التظاهرة المقررة غدا.

وتم جمع هؤلاء من مناطق متفرقة من بلجيكا وألمانيا مقابل مبالغ مالية على أن يتم تنظيم التظاهرة أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل للتحريض ضد تركيا لاسيما قرارها الأخير تحويل متحف آيا صوفيا إلى مسجد.

وقد تكفل لوبي الإمارات بكافة المصاريف المالية للتظاهرة سواء كان النقل أو الطعام والشراب، وحتى إلى جانب إعطاء كل مشارك مبلغ من المال بيده من 100 إلى 150 يورو.

ويحاول لوبي الإمارات استغلال التظاهرة للتحريض ضد تركيا وقرارها بشأن متحف آيا صوفيا فضلا عن تدخلها لصالح حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا في ليبيا ضد قوات خليفة حفتر.

وعلم المجهر الأوروبي أن لوبي الإمارات أقام غرفة عمليات في بروكسل لمتابعة سير التحضيرات للتظاهرة وتوفير صورا اللرئيس التركي رجب طيب أردوغان عليها شعارات ضده.

وتم توزيع هتافات مكتوبة على المقرر مشاركتهم في التظاهرة للتحريض ضد تركيا ومحاولة ربطها بالإرهاب فضلا عن التنسيق مع وسائل إعلام محسوبة على أبوظبي من أجل توفير تغطية للتظاهرة.

ودأب لوبي الإمارات على تنظيم تظاهرات مدفوعة بالمال ضد خصوم أبو ظبي خاصة تركيا وقطر في عدد من العواصم الأوروبية من دون أن تحظى باهتمام إعلامي باستثناء وسائل الإعلام الإماراتية.

اترك تعليقاً