الأربعاء, يوليو 28, 2021
تقارير

المجهر الأوروبي يكشف دور غانم نسيبة في التحريض على قطر

غانم نسيبة

باريس- كشف المجهر الأوروبي لقضايا الشرق الأوسط الدور التخريبي لصبي الإمارات غانم نسيبة من خلال تقرير قدمته شركته في بريطانيا لوزير الشؤون الغربية في الامم المتحدة حول علاقة قطر بإيران ، و تحذير بريطانيا من هذه العلاقة .

و كشفت المصادر ان التقرير قدم قبل ايام من عقد جلسة لمجلس العموم البريطاني حول ايران في 9 من ديسمبر الحالي و العلاقة بين بريطانيا و قطر في 10 ديسمبر.

و أوضحت مصادر المجهر ان التقرير الخاص باغتيال العالم النووي الايراني الذي اغتيل في 27 من نوفمبر الماضي محسن فخري زاده الذي قدمه غانم نسيبة إدعى ان قطر تربطها علاقات وثيقة مع ايران.

و قال عضو البرلمان في ايرلندا الشمالية ايان بيزلي ان التقرير تم تقديمه من قبل شركة كورنرستون جلوبال Cornerstone Global Associates التي يترأسها غانم نسيبة و هي شركة نشيطة نيابة عن الامارات هدفها مناهضة قطر و تشويه سمعتها لدى الغرب و ربطها بالإرهاب حسب قول ايان بيزلي .

و لم يحظى التقرير الذي قدمه غانم نسيبة بأي اهتمام من مجلس النواب بسبب السمعة السيئة التي يتمتع بها غانم نسيبة و شركته كورنرستون.

و غانم نسيبة يدير شركته Cornerstone Global Associates في مايفير ، أحد أكثر الأحياء حصرية في لندن ، بقبضة حديدية. إنجلترا ، وطنه الثاني حيث التحق بجميع دراسته. من ألبيون الخبيث ، ورث فنًا معينًا من الازدواجية. يتطرق إلى كل شيء ، وهو في الوقت نفسه مدير MAAS ، وهي منظمة غير حكومية مسلمة تقاتل ضد معاداة السامية ، وهي رمز جميل للإنسانية والاحترام الذي فتح له الكثير من الأبواب.

و هو مقرب من هاشم القيسي المستشار الخاص بعمليات التأثير لطحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن القومي في أبوظبي ، و كان نسيبة هو حجر الزاوية في حملات التحريض على قطر في اوروبا من خلال شبكة المؤسسات التي يمتلكها بدعم و تمويل من الامارات.

و بناء شبكة من العلاقات خاصة في فرنسا ، حيث يبني علاقات مع كبار السياسيين. بدءًا من ناتالي جوليه ، عضو مجلس الشيوخ من أورني ، الذي تربطه به علاقات وثيقة وغامضة. وفي عام 2015 ، عينته مستشارًا للإسلام في فرنسا في إطار مهمة برلمانية بعنوان “حول تنظيم الإسلام ومكانه وتمويله في فرنسا وأماكن عبادة” وهي مقررة لها. بالإضافة إلى التواطؤ الكبير الذي لا يفشل في إطعام كل القيل والقال ، فإن ناتالي غولت وغانم نسيبة لديهم حب غير عادي وأعمى تقريبًا للسعودية

اترك تعليقاً